Egypt, Israel, Libya: The Drought alert level is Green. Lesotho, South Africa: The Drought alert level is Orange. Cambodia, Laos, Thailand, Vietnam: The Drought alert level is Green. Belize, Guatemala, Honduras, Mexico, Nicaragua, El Salvador: The Drought alert level is Green. Nigeria: The Drought alert level is Green. Democratic Republic of Congo, Republic of Congo: The Drought alert level is Green. Australia: The Drought alert level is Green. Angola, Botswana, Democratic Republic of Congo, Malawi, Mozambique, Namibia, South Africa, Zambia, Zimbabwe: The Drought alert level is Orange. Madagascar: The Drought alert level is Green. Argentina: The Drought alert level is Orange.

خدماتنا

نقف في صدارة عمليات الإغاثة الإنسانية

حيث بإمكان فرقنا الميدانية المتخصصة وخبرائنا في العمل الإنساني تنفيذ المشاريع الإنسانية بشكل يفوق التوقعات. إذ تتسم خدماتنا بالابتكار والواقعية التي تلائم احتياجات المجتمع المتضرر وخصوصيته، وتلتزم في الوقت ذاته بأعلى المعايير الدولية وسياسات الممول. 

حيث بإمكان فرقنا الميدانية المتخصصة وخبرائنا في العمل الإنساني تنفيذ المشاريع الإنسانية بشكل يفوق التوقعات. إذ تتسم خدماتنا بالابتكار والواقعية التي تلائم احتياجات المجتمع المتضرر وخصوصيته، وتلتزم في الوقت ذاته بأعلى المعايير الدولية وسياسات الممول. 



ماذا نفعل في مركز الإغاثة

مركز الإغاثة" هو شركة متخصصة في تقديم المساعدة الإنسانية، تسعى إلى الشراكة مع المنظمات الإنسانية من أجل تحقيق أقصى فعالية في تقديم الدعم للمستحقين في الأوقات المناسبة دون المساس بكرامتهم، عبر توفير مساعدة متكاملة ومنسقة تناسب طبيعة الكوارث وظروفها، وتلبي احتياجات المستفيدين وبيئتهم بشكل مناسب.


تعرف على خدماتنا في مركز الإغاثة

تحليل الاحتياجات

نقوم بدراسة دقيقة مع الحكومات والمنظمات الفاعلة لتحديد احتياجات المجتمعات المستهدفة.


تصميم الحلول

نقوم بتطوير مشاريع إنسانية توفر حلولاً مبتكرة تتناسب مع الظروف الميدانية والاحتياجات الحقيقية للمتضررين.

تنفيذ متميز للمشاريع

نقوم بتنفيذ المشاريع بأعلى معايير الجودة والتنظيم، وضمان وصول المساعدة إلى المستحقين بأسعار تنافسية.


مراقبة وتقييم مستمر

يقوم خبراؤنا بمتابعة وتقييم العمليات باستخدام أحدث الأساليب وتزويد الممولين بالتقارير المفصلة بشكل دوري.

تقارير تضمن شفافية عالية

نلتزم بنظام شفاف يتيح لجميع الأطراف فهم العمليات بشكل كامل، ونقدم تقارير فنية ومالية محدثة بانتظام مع تغطية إعلامية متميزة.


المساعدات التي نقدمها

نضمن في "مركز الإغاثة" تقديم مساعدات عالية الجودة وفقًا للمعايير الإنسانية الدنيا "اسفير" والمعايير الإنسانية الأساسية، وتراعي المعايير الخاصة بالمنظمات الشريكة، لضمان توفير المساعدة بشكل فعال وفي الوقت المناسب.


الغذاء

نوفر مجموعة متنوعة من السلال الغذائية المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المجتمعات المحلية المتضررة. بفضل الدراسات الدقيقة للاحتياجات والمعايير الغذائية الدولية، نوفر سلالًا تشمل المواد الغذائية الأساسية مثل الحبوب والبقوليات والطحين، بالإضافة إلى السلال الجاهزة للتناول الفوري والوجبات الغذائية الساخنة والجاهزة للتناول، كل ذلك يتم وفقًا لتفضيلات المجتمع المحلي.


الإيواء

نوفر خيامًا عالية الجودة للنازحين واللاجئين، ملتزمين بتقديم المأوى بأفضل المواصفات العالمية التي تناسب الطبيعة والمناخ واحتياجات المجتمعات المستقبلة.



المياه

نسعى جاهدين لتغطية حاجة المجتمعات المتضررة من المياه الصالحة للشرب بكافة الوسائل الممكنة، بما في ذلك تركيب خزانات مياه، وتوزيع عبوات المياه، وحفر الآبار، لضمان وصول المياه النظيفة إلى كل من يحتاجها.

الرعاية الطبية

نضمن تقديم الرعاية الطبية اللازمة خلال الأزمات والكوارث، من خلال توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية، بما في ذلك توفير العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية، وتوفير العلاج وتجهيز المراكز الطبية بكل ما يلزم لتقديم الخدمات الصحية بشكل كامل وفعّال.


قطاعات العمل في الاستجابة العاجلة

استجابتنا العاجلة تتمثل في العمل في قطاعات حيوية متعددة لضمان مساعدة الجهات الشريكة على تلبية الاحتياجات العاجلة للمجتمعات المتضررة. إذ نعمل على توفير الدعم اللازم في مجالات:


الغذاء والتغذية والأمن الغذائي

الإيواء وتوفير المواد غير الغذائية

الصحة في حالات الطوارئ

تقديم الدعم النفسي والاجتماعي

التعليم في الظروف الطارئة

المياه والإصحاح

التماسك الاجتماعي وسبل العيش

الحماية

الإنعاش المبكر

ننطلق في العمل منذ اللحظة الأولى لوقوع الكارثة. حيث تكون مرحلة الانعاش المبكر جزءاً حاسماً من استراتيجيتنا. إذ نسعى جاهدين لضمان تنفيذ المشاريع المرتبطة بها بشكل يلبي تطلعات المجتمع المحلي، ويحافظ على قوته وتماسكه، استعداداً لمرحلة إعادة الإعمار. 

ونفدم خلال مرحلة الإنعاش المبكر، مجموعة متنوعة من السلع والخدمات، تشمل:


مشاريع سبل العيش والتمكين الاقتصادي

بيوت مسبقة الصنع آمنة ومستدامة

توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية

خدمات التعليم بجميع أشكالها، سواء عن بعد أو في المواقع المتضررة

دعم مشاريع تضمن الاستدامة الغذائية

تهيئة البنية التحتية لضمان استمرار توفر الخدمات الأساسية

إنشاء مساحات آمنة للنساء والأطفال لتأمينهم وحمايتهم في ظل الظروف الطارئة

كن الأول في معرفة جميع التحديثات

تحصّل على الإشعارات الفورية

أدخل بريدك الإلكتروني للحصول على آخر التحديثات